Forum To 3rBrAp
Welcome To 3rBNew

Forum To 3rBrAp
Welcome To 3rBNew

Forum To 3rBrAp
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


Forum To 3rBrAp
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
تناقضات الكتاب المقدس Support

 

 تناقضات الكتاب المقدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el.joke
|| MeMbErS ||
|| MeMbErS ||
el.joke


ذكر
عدد الموضيع : 125
السن : 34
بلدى : تناقضات الكتاب المقدس Qatar10
المهنه : تناقضات الكتاب المقدس Studen10
الجنس : تناقضات الكتاب المقدس Aaae10
سجل امتا : 24/05/2008

تناقضات الكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: تناقضات الكتاب المقدس   تناقضات الكتاب المقدس Icon_minitimeالسبت يوليو 12, 2008 2:19 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



الأخوة الأفاضل / أعضاء الجروب



تحية طيبة لكم جميعا



عندما نتحدث عن كتاب مقدس بوحي من الله فنحن نتحدث عن كتاب لا يخطئ إطلاقا و من المستحيل أن يكون به تناقضات ... و لو طبقنا هذا الكلام على الكتاب المقدس سوف نتأكد بما لا يدع مجالا للشك أن الكتاب المقدس أصابه التحريف و وصلت إليه الأخطاء البشرية "سواء كانت عن عمد أو غير عمد " مما يجعلنا نفقد الثقة في هذا الكتاب حيث أننا لا نعرف كل الأخطاء التي حدثت و أين حدثت ... و لكن التناقضات مؤشر قوي يجعلنا نقول بأن هذا الكلام ليس كلام الله .



و لنبدأ أول هذه التناقضات و هي بين سفري عزرا الإصحاح الثاني و نحميا الإصحاح السابع .. و التناقض واضح و لا يحتاج لتفسير





نحميا الإصحاح السابع
عزرا الإصحاح الثاني

6 هؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين الذين سباهم نبوخذناصّر ملك بابل ورجعوا الى اورشليم ويهوذا كل واحد الى مدينته 7 الذين جاءوا مع زربابل يشوع نحميا عزريا رعميا نحماني مردخاي بلشان مسفارث بغواي نحوم وبعنة.عدد رجال شعب إسرائيل. (SVD)



هذا الاتفاق في السفرين يؤكد أن الكلام عن جماعة واحدة من الناس


1. وهؤلاء هم بنو الكورة الصاعدون من سبي المسبيين الذين سباهم نبوخذ ناصّر ملك بابل الى بابل ورجعوا إلى أورشليم ويهوذا كل واحد الى مدينته 2 الذين جاءوا مع زربابل يشوع نحميا سرايا رعلايا مردخاي بلشان مسفار بغواي رحوم بعنة.عدد رجال شعب اسرائيل.





هذا الاتفاق في السفرين يؤكد أن الكلام عن جماعة واحدة من الناس





10 بنو آرح ست مئة واثنان وخمسون.


5 بنو آرح سبع مئة وخمسة وسبعون.



11 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة وثمانية عشر
6 بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة واثنا عشر.



13 بنو زتو ثمان مئة وخمسة واربعون.


8 بنو زتو تسع مئة وخمسة واربعون.





16 بنو باباي ست مئة وثمانية وعشرون


11 بنو باباي ست مئة وثلاثة وعشرون.



17 بنو عزجد الفان وثلاث مئة واثنان وعشرون
12 بنو عزجد ألف ومئتان واثنان وعشرون.



18 بنو ادونيقام ست مئة وسبعة وستون.
13 بنو ادونيقام ست مئة وستة وستون



19 بنو بغواي الفان وسبعة وستون.


14 بنو بغواي الفان وستة وخمسون.



20 بنو عادين ست مئة وخمسة وخمسون.


15 بنو عادين اربع مئة واربعة وخمسون.

23 بنو بيصاي ثلاث مئة و أربعة وعشرون.


17 بنو بيصاي ثلاث مئة وثلاثة وعشرون.






نكتفي بهذا القدر من التناقضات و للمزيد من التناقضات راجع الكتاب المقدس و تحديدا العهد القديم سفري عزرا الإصحاح الثاني و نحميا الإصحاح السابع ، و لكل لمن لا يملك الكتاب المقدس يمكنه الدخول للموقع المسيحي التالي و التأكد بنفسه :



http://www.albishar a.org/index_ kamus.php





و لو أخذنا رد القس منيس عبد النور سوف نجده يقول ما يلي :





قال المعترض الغير مؤمن: من يقارن عزرا 2 مع نحميا 7 يجد اختلافاً عظيماً في أكثر المواضع, ومع أنهما اتفقا في حاصل الجمع، فإنهما قالا إن عدد الذين أُطلقوا من سبي بابل بلغ 42360 شخصاً, ولكن إذا جمعنا ما في كلام عزرا كان 29818 وما في كلام نحميا 31089 ,
وللرد نقول بنعمة الله : (1) يذكر هذان الأصحاحان أسماء أعيان اليهود الذين عادوا من سبي بابل إلى أوطانهم، وهما متشابهان في الكليات، وإنما لا يُنكر حصول اختلاف جزئي بينهما ، ولو أن المعترض يبالغ بقوله إن هناك اختلافاً عظيماً في أكثر المواضع , غير أنه يعترف أن النصّين متفقان في حاصل جمع عدد الراجعين من السبي, أما الاختلاف الجزئي في الأرقام فلا يقدِّم ولا يؤخِّر في عقيدة أو ممارسة دينية,

وقد يرجع الاختلاف الطفيف في الأرقام إلى خطأ النسّاخ , (انظر تعليقنا على 2ملوك 8: 26), وقد يكون أن أحد الرقمين أغفل عدد الراجعين من الأسباط، واقتصر على ذكر الراجعين من سبطي يهوذا وبنيامين,

(2) لا بد أنه سافر أيضاً غير الذين كتبوا أسماءهم في بابل، فزاد كشف نحميا , ولهذه الأسباب المتقدمة لم يرد في سفر نحميا ذِكر لمغبيش ، مع أنه ذُكر في عزرا 2: 30 فإنه ربما كان في نيته السفر إلى أورشليم، ثم عدل عن ذلك بعد أن كتب عزرا اسمه,

(3) وزد على ذلك اختلاف الأسماء، فعادة اليهود وغيرهم أن يكون للشخص اسم ولقب وكنية، مثلًا بنو حاريف المذكور في نحميا 7: 24 تُسمّى في عزرا 2: 18 بني يورة، وفي نحميا 7: 47 بنو سيعا وهو مذكور في عزرا 2: 44 بنو سيعها، وغيره,







أخطاء النساخ !!! .... قد يكون !!! ..... ربما كان !!! .... هل هذه الأشياء مقبول أن تحدث في الكتاب المقدس !!؟ و يقول الاختلاف في الأرقام لا يقدم و لا يؤخر في عقيدة أو ممارسة دينية !!! و لا أدري كيف يضمن سعادة القس المُبجل أن هذه الأخطاء لم تحدث أيضا في أشياء من شأنها أن تغير العقيدة و الممارسات الدينية ؟ و الغريب أنهم بعد هذا كله يقولون أنه كلام الله و أنه لم يحرف ؟



الحقيقة بالتأكيد واضحة أمام كل من يريدها ...



تحياتي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://3rbnew.yoo7.com
 
تناقضات الكتاب المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تناقضات الكتاب المقدس 5
» هل تعلم؟؟ شوفو الكتاب المقدس بيقول ايه؟؟
» هل تعلم ؟ان الكتاب المقدس يشبه الله بالخروف
» هل تعلم ؟شوفو الكتاب المقدس بيقول ايه على الله رب العالمين
» كل الكتاب موحى به من الله ?استخدم عقلك لو سمحت

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Forum To 3rBrAp :: القسم الأسلامي :: المنتدى الاسلامي العام General Islamic Forum l-
انتقل الى: